تحذير لمستخدمي (سناب شات) بالأردن

تحذير لمستخدمي (سناب شات) بالأردن

سهرة العرب- رصد – حذرت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية، في مديرية الأمن العام، مستخدمي تطبيق “سناب شات” في الأردن، من تعرضهم لمحاولات اختراق.

وقالت “الجرائم الإلكترونية”، عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، إن “مستخدمي تطبيق سناب شات، معرضون لسرقة حساباتهم الشخصية، عن طريق اختراق البريد الالكتروني العائد للحساب أو الروابط الإلكترونية”.

وأوضحت أن “المخترقين يسرقون الحسابات، قبل إرسال الروابط الإلكترونية إلى قائمة أصدقاء الحساب المسيطر عليه، بهدف اختراقها هي الأخرى”.

وتابعت الوحدة “عند ضغطك على الرابط المرسل إليك، تظهر لك صفحة وهمية، تطلب منك إدخال بريدك الإلكتروني، والرقم السري”.

وأشارت إلى أنه “بعد إدخال معلومات حسابك، في الصفحة الوهمية، تُرسل هذه المعلومات إلى المخترق”.

ونوّهت “الجرائم الإلكترونية”، إلى احتمال “تعرض صاحب الحساب المخترق، للتهديد بعد السيطرة على معلوماته وصوره”.

وقدمت الوحدة إرشادات تساهم في الحفاظ على الحسابات الشخصية في تطبيق “سناب شات”، وفقا للآتي:

1. التاكد من ان بريدك الالكتروني المرتبط بحسابك على تطبيق سناب شات فعال وقم بالدخول اليه خلال فترات زمنية معينه وتأكد ان بريدك الالكتروني مرتبط برقم هاتفك الشخصي الفعال ويفضل ان تحذف البريد الالكتروني البديل من عليه.

2. في حال تبين أن بريدك الالكتروني غير فعال قم بإنشاء بريد الكتروني جديد بنفس الاسم للبريد الالكتروني القديم مثلا اذا كان بريدك الالكتروني مثلا ([email protected]) ولدى محاولتك الدخول اليه ويظهر لك رساله انه غير متوفر او موجود قم بانشاء بريد الكتروني يحمل نفس الاسم ([email protected]) وقم بربطه برقم هاتفك الشخصي الفعال.

3. لا تضغط على اي رابط الكتروني يصل اليك على حسابك الشخصي على تطبيق سناب شات.

4. يوفر سناب شات مصادقة ثنائية في شكل التحقق لعملية تسجيل الدخول الى حسابك من خلال رمز عشوائي يتم ارساله الى رقم هاتفك الموجود على حسابك للعمل على تفعيلها.

5. الحذر والانتباه من التطبيقات والخدمات الخارجية لتطبيق سناب شات والتي يكون الهدف منها الوصول الى المزيد من المزايا في استخدام تطبيق سناب شات.

شاهد أيضاً

تحميل برنامج فرونت بيج بواجه عربيه2003 | Office FrontPage

تحميل برنامج فرونت بيج بواجه عربيه قد يساعدك على تعديل صفحات الويب Office FrontPage Microsoft …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *